اهمية بصمات الأصابع

لماذا لدينا بصمات الأصابع؟

لأكثر من 100 سنة ويعتقد العلماء أن الغرض من بصمات الأصابع لدينا هو تحسين قدرتنا على الكائنات قبضة. وقد اكتشف الباحثون أن بصمات الأصابع لا يحسن قبضة من خلال زيادة الاحتكاك بين الجلد على أصابعنا وكائن. في الواقع، بصمات تقلل فعليا من الاحتكاك وقدرتنا على التقاط الأشياء على نحو سلس.

أثناء اختبار فرضية بصمة الاحتكاك، وباحثون من جامعة مانشستر اكتشف أن الجلد يتصرف أكثر مثل المطاط من المواد الصلبة وضعها الطبيعي.
هل تعلم أن الثعابين يمكن أن يكون اثنين من رؤساء؟ هذه الحالة نادرة واثنين ترأسها الثعابين لا يكتب لها البقاء طويلا في البرية. كل رئيس لديه الدماغ الخاصة وكل الدماغ يمكن السيطرة على الجسم المشتركة. ونتيجة لذلك، فإن هذه الحيوانات لديها تحركات غير عادية، حيث يحاول كل من رؤساء السيطرة على الجسم، ويذهب في الاتجاه الخاصة بهم. واحد رأس الأفعى في بعض الأحيان مهاجمة البعض كما أنها يتقاتلون على الطعام. اثنين ترأسها الثعابين ينتج من تقسيم غير الكامل للجنين ثعبان. قد أدت لانقسام كامل في الثعابين التوأم، ولكن توقف العملية قبل الانتهاء. في حين أن هذه الثعابين بشكل جيد ليس من العدل في البرية، وقد عاش بعض لسنوات في الاسر. وفقا لناشيونال جيوغرافيك، وثعبان الذرة برأسين يدعى ثيلما ولويز عاش لعدة سنوات في سا
التغيرات المدمرة التي تحدث في النظام البيئي تعطيل السلاسل الغذائية ويمكن أن يؤدي إلى تعريضها للخطر أو انقراض الكائن الحي. على هذا النحو، والحفاظ على إحيائية أمر حيوي للحفاظ على الأنواع النباتية والحيوانية. هل تعلم أن تساقط الثلوج في الواقع في بعض الصحاري؟ اكتشاف 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول المناطق الأحيائية الأرض.

1. معظم الأنواع النباتية والحيوانية تعيش في منطقة إحيائية الغابات المطيرة.

الغابات المطيرة هي موطن لمعظم الأنواع النباتية والحيوانية في العالم. المناطق الأحيائية الغابات المطيرة، والتي تشمل الغابات المطيرة المعتدلة والاستوائية، ويمكن العثور عليها في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

2. نباتات الغابات المطرية تساعد في مكافحة السرطان.

الغابات المطيرة توريد 70٪ من النباتات التي حددها المعهد القومي الأميركي للسرطان وجود الخصائص التي تكون فعالة ضد الخلايا السرطانية.