مصنع دورة الحياة

مصنع دورة الحياة

النباتات قادرة على التكاثر عن طريق ما يعرف تعاقب الأجيال. تعاقب الأجيال يصف دورة حياة النبات حيث يتناوب بين مرحلة الجنسية، أو جيل، ومرحلة اللاجنسي. الجيل الجنسي في النباتات تنتج الأمشاج، أو الخلايا الجنسية، ويسمى الجيل الأمشاج. المرحلة اجنسي تنتج جراثيم ويسمى الجيل نابت بوغي.

كل جيل يطور من جهة أخرى، واستمرار عملية دورية.

النباتية والحيوانية الاستنساخ

النباتات وبعض الحيوانات قادرة على التكاثر اللاجنسي والجنسي على حد سواء. في التكاثر اللاجنسي، وذرية ونسخة مطابقة للأصل. وتشمل أنواع من التكاثر اللاجنسي شائع في كل من النباتات والحيوانات التوالد العذري (ذرية يتطور من بيضة غير مخصبة)، في مهدها (ذرية يتطور كما نموا على جسم الأم)، وتجزئة (ذرية يتطور من جزء أو جزء من الأصل). التكاثر الجنسي ينطوي على توحيد خلايا فرداني (الخلايا التي تحتوي على مجموعة واحدة فقط من الكروموزومات) لتشكيل مضاعفا (التي تحتوي على مجموعتين كروموسوم) الكائن الحي.

في الحيوانات متعددة الخلايا، وتتكون دورة حياة جيل واحد. الكائن الحي مضاعفا تنتج الخلايا الجنسية فرداني قبل الانقسام الاختزالي. جميع الخلايا الأخرى في الجسم هي مضاعفا والتي تنتجها الانقسام. يتم إنشاء كائن مضاعفا جديد للاندماج الخلايا الجنسية الذكرية والأنثوية أثناء الإخصاب.

الكائن الحي هو مضاعفا وليس هناك تعاقب الأجيال بين مراحل فرداني ومضاعفا.

في الكائنات المتعددة الخلايا النباتية، دورات الحياة يتأرجح بين مضاعفا والأجيال فرداني. في الدورة، المرحلة نابت بوغي مضاعفا تنتج جراثيم فرداني عبر الانقسام الاختزالي. كما تنمو الجراثيم فرداني قبل الانقسام، والخلايا المتضاعفة تشكيل بنية الأمشاج فرداني. يمثل الأمشاج المرحلة فرداني للدورة. مرة واحدة ناضجة، والأمشاج تنتج الأمشاج الذكرية والأنثوية. عندما تتحد الأمشاج فرداني، فإنها تشكل البيضة الملقحة مضاعفا. البيضة الملقحة ينمو عن طريق الانقسام لتشكيل نابت بوغي مضاعفا الجديد. وهكذا على عكس الحيوانات، يمكن الكائنات النباتية بالتناوب بين نابت بوغي مضاعفا ومراحل الأمشاج فرداني.

الأوعية الدموية والنباتات غير الوعائية

وينظر تعاقب الأجيال في كل من الأوعية الدموية والنباتات غير الوعائية. النباتات الوعائية تحتوي على نظام الأنسجة الوعائية التي تنقل الماء والمواد الغذائية في جميع أنحاء المصنع. النباتات غير الوعائية لم يكن لديك هذا النوع من النظام ويتطلب الموائل رطبة من أجل البقاء. وتشمل النباتات غير الوعائية الطحالب، liverworts، وhornworts. هذه النباتات تظهر الحصير كما خضراء من النباتات مع سيقان جاحظ منها. المرحلة الأولية من مراحل دورة حياة النبات لمحطات غير الوعائية هو الجيل الأمشاج. وتتكون المرحلة الأمشاج الخضراء موسي الغطاء النباتي، في حين تتكون المرحلة sporophtye من سيقان ممدود مع طرف الكيس البوغي نبات ان يرفق جراثيم.

المرحلة الأولية من مراحل دورة حياة النبات للالنباتات الوعائية هو الجيل sporophtye. في النباتات الوعائية التي لا تنتج البذور، مثل سرخس وhorsetails، وsporophtye والأمشاج أجيال مستقلة. في سرخس على سبيل المثال، وسعف الورقية تمثل النباتات البوغية مضاعفا ناضجة، في حين أن مباغات على السفلى من سعف تنتج gametophytes فرداني. هذه النباتات تزدهر في البيئات الرطبة كما هو مطلوب المياه عن الحيوان المنوي على السباحة باتجاه ويخصب البويضة.

النباتات الوعائية التي تنتج البذور لا تعتمد بالضرورة على البيئات الرطبة لإعادة إنتاج. بذور تحمي الأجنة النامية. في كل من النباتات المزهرة والنباتات nonflowering (الصنوبريات)، الجيل الأمشاج يعتمد كليا على الجيل sporophtye المهيمن من أجل البقاء. في النباتات المزهرة، وهيكل الإنجاب هو زهرة. زهرة تنتج كلا microspores الذكور والإناث megaspores. وترد microspores الذكور داخل حبوب اللقاح وتنتج في مصنع السداة. أن تتطور إلى الأمشاج الذكور أو الحيوانات المنوية. يتم إنتاج megaspores الإناث في المبيض المصنع. أن تتطور إلى الأمشاج الأنثوية أو البيض. خلال التلقيح، يتم نقلها حبوب اللقاح عن طريق الرياح والحشرات أو الحيوانات الأخرى على الجزء الأنثوي للزهرة. الأمشاج الذكرية والأنثوية تتوحد في المبيض وتتطور إلى البذور، في حين أن الأشكال المبيض الفاكهة. في الصنوبريات، يتم إنتاج حبوب اللقاح في مخاريط من الذكور ويتم إنتاج البيض في المخاريط الإناث.